هل تعلم فوائد الباذنجان الصحية

 

هل تعلم فوائد الباذنجان الصحية

الباذنجان من الخضروات المتداولة و الموجودة طوال العام و اول من قام بزراعة الباذنجان دول شرق اسيا و الان تقوم بزراعته معظم دول العالم و الباذنجان له 3 اشكال اما مخروطي الشكل و متوسط الحجم وقد يكون لونه ابيض او اسود و اما كبير الحجم او متوسط الحجم.

فوائد الباذنجان الصحية

يحتوي الباذنجان علي الكثير من الفوائد الصحية التي يحتاجها جسم الانسان فهو غني بعنصر الحديد كما يحتوي علي مضادات اكسدة التي تحمي الجسم من تصلب الشرايين و أمراض القلب والسرطان و تقلل نسبة الكولسترول الضار في الجسم ايضا و يحتوي الباذنجان علي نسبة عالية من الالياف ايضا و فيتامين ب1 و ب6 والكثير من العناصر الغذائية الأخرى مثل الحديد و البوتاسيوم و النحاس و الفوسفور.

على ماذا يحتوي الباذنجان ؟

تحتوي قشور الباذنجان على مادة الناسونين و هذه المادة من أكثر المواد المضادة للأكسدة فيمك غسل قشرة الباذنجان جيدا و تناولها و لكن يجب أن يكون الباذنجان صغير الحجم حتى تكون قشرته ذات طعم مقبول.
من فوائد الباذنجان أنه فعال جدا لعلاج سرطان الجلد فقامت التجارب الكثيرة التي أثبتت أنه عند صنع دهان من الباذنجان يمكنه علاج سرطان الجلد و نتائجه فعالة و عند تناوله أيضا يعمل على نضارة البشرة و الحفاظ على صحتها و نضارتها.
يمكن غلي الباذنجان و بعد ذلك عسر الثمرة و تناول العصير الناتج عنها فهذا المشروب فعال جدا في طرد المياه الزائدة في الجسم و يعمل على الحفاظ على الوزن أيضا.
الباذنجان يجعل الدافع الجنسي عند المرأة أقوى فهو يزيد من رغبة المرأة الجنسية و يعمل على زيادة الخصوبة لديها.
يحتوي الباذنجان علي نسبة عالية من الأحماض التي تعمل على قتل البكتريا و الميكروبات الضارة الموجودة بالجلد و المعدة.
يحتوي الباذنجان علي نسبة عالية من البوتاسيوم و نسبة متوازنة من الصوديوم لذلك هو فعال جدا في الحفاظ على التوازن في ضغط الدم و الحفاظ عليه في مستوى سليم و يعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع.
يحتوي الباذنجان على مادة السكوبارون و التي تعمل على خفض التوتر و العصبية التي يشعر بها الإنسان و يحتوي أيضا علي مادة الانسولين التي تدخل في صناعة العقاقير المهدئة و تناوله لا يسبب أي نوع من الإدمان لهذه المواد.
يحتوي الباذنجان علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة و التي تعمل على حماية الجسم من الأورام السرطانية و تعطي الخلايا نسبة عالية من الأكسجين و التي تعمل على عدم تكون الخلايا السرطانية.
الألياف الموجودة بالباذنجان تجعله مفيدا جدا لعلاج الكولسترول الضار في الجسم لأن الألياف الموجودة به تعمل على تقليل امتصاص الجسم للدهون الضارة التي لا يحتاجها.
لأن الباذنجان يعمل علي تخفيض ضغط الدم في الجسم فيساعد أيضا في عملية امتصاص الكولكوز في الدم و ينظمها لذلك هو فعال جدا لعلاج مرض السكر و خفض نسبة السكر الموجودة في الدم.
كلمات بحثت عنها : فوائد الباذنجان الصحية لجسمك, فوائد الباذنجان للرجيم, فوائد الباذنجان للحامل, فوائد الباذنجان المقلي, فوائد الباذنجان المسلوق, فوائد الباذنجان للرجل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق